اذاعه عن الصدق كامله وقصيره مكتوبة جاهزة

اذاعة مدرسية عن الصدق

اليوم موضوع اذاعتنا المدرسية هو الصدق وهو من أهم المواضيع في الاذاعة المدرسية. ستتكون الاذاعة من كلمة صباح عن الصدق وأيضا احاديث عن الصدق. للمزيد من الاذاعات المدرسية يمكنكم زيارة قسم موسوعة الاذاعات المدرسية من هنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق:

بسم الله، الحمد لله على النعم، والحمد لله على الخير والعافية، والحمد لله على فضل الله ورضاه، أما بعد نقدم لكم أساتذتنا الكرام وزملائنا الاعزاء إذاعتنا المدرسية وكلنا أمل أن تنال إعجابكم وتستمدوا منها معاني الصدق والإحسان السامية، حيث سنتحدث اليوم عن الصدق وقيمته، فالصدق هو درب من دروب الخير وصفة من صفات المؤمنين والصالحين.ا

فقرة القرآن الكريم:

ونبدأ معكم إذاعتنا الآن بآيات الذكر الحكيم التي أمرنا الله فيها بالتزام الصدق والخصال الحميدة ونهانا عن الكذب، ويتلوها عليكم الطالب (….).

بسم الله الرحمن الرحيم (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا * لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِنْ شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف:

حدثنا نبينا الكريم عن الصدق كطريق للحق والهداية والخير العظيم، وحذرنا من الكذب الذي يؤدي إلى الهلاك، والآن نترككم مع الحديث الشريف والطالب (…..).

عن ابن مسعود – رضي الله عنه – عن النَّبيّ – صلى الله عليه وسلم – قَالَ: «إنَّ الصِّدقَ يَهْدِي إِلَى البرِّ، وإنَّ البر يَهدِي إِلَى الجَنَّةِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَصدُقُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللهِ صِدِّيقًا. وَإِنَّ الكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفُجُورِ، وَإِنَّ الفُجُورَ يَهدِي إِلَى النَّارِ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ الله كَذَّابًا». مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

فقرة  حكمة عن الصدق:

والآن حان موعد الحكمة التي نستمد منها صفة الصدق، تلك الصفة التي ينبغي أن يتحلى بها كل إنسان ليكسب دنياه وآخرته، ويقدمها لكم الطالب (…..)

“الصدق ربيع القلب، وزكاة الخلقة، وثمرة المروءة، وشعاع الضمير”.

فقرة كلمة الصباح عن الصدق:

وفي فقرة كلمة الصباح اخترنا لكم أجمل ما قيل في صفة الصدق ويقدمه لكم الطالب (…..)

“ازرع الصدق والرصانة تحصد الثقة والأمانة”

“الصدق أمانة والكذب خيانة”

وفي النهاية نشكركم جزيلاً على حسن استماعكم لنا ونتمنى من الله تعالى أن نكون قد وفقنا في نقل رسالتنا على وعد منا بلقاء جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع

Show Buttons
Hide Buttons