مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة مميزة ورائعة

اذاعة عن الصلاة

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها في حياتنا:

بسم الله والحمد لله، نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية اليوم التي تتناول موضوع الصلاة  إن الصلاة المكتوبة أي المفروضة أي الصلوات الخمس هي العبادة الأولى والوحيدة التي فرضت في السماء مباشرة من الله  على رسوله محمد وأمته بلا واسطة الوحي جبريل ، وذلك ليلة الإسراء والمعراج المباركة ، وهذا مما يثبت ويشير إلى أهميتها وفضلها وتقدمها على سائر العبادات ، وكان الإسراء والمعراج قبل الهجرة النبوية المباركة . بينما العبادات الأخرى فرضت في الأرض من الله  على رسوله وأمته بواسطة الوحي جبريل ، وبعد الهجرة النبوية .

وهذا يدل على شرف وفضل عبادة الصلاة عند الله  وفي دينه الإسلام العظيم ، فهي أفضل العبادات على الإطلاق ، أفضل من صيام رمضان ، ومن الزكاة ، ومن الحج ، ومن الجهاد في سبيل الله  فهيا بنا اعزائي الطلاب نبدأ معًا إذاعتنا آملين أن نحقق منها استفادة وتقرب إلى الله.

الصلاة

وخير ما نبدأ به معكم إذاعتنا المدرسية بكلام الله سبحانه وتعالى، حيث تحثنا آيات الله الكريمة على الصلاة وتتحدث عن أهميته الكبرى، ويتلوا عليكم هذه الآيات الطالب/ ………..

قال الله تعالى : “فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ ۖ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا (59) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئًا (60) جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ ۚ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيًّا (61) لَّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا إِلَّا سَلَامًا ۖ وَلَهُمْ رِزْقُهُمْ فِيهَا بُكْرَةً وَعَشِيًّا (62) تِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي نُورِثُ مِنْ عِبَادِنَا مَن كَانَ تَقِيًّا ” سورة مريم ” .

ومن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم نعلم أهمية العلم الذي هو بمثابة النور الذي يضئ طريقنا ويقدم لكم فقرة الحديث الشريف الطالب/ ………….

روى مسلم بسنده عن أنس بن مالك  أن رسول الله قال : (… فأوحى الله إليَّ ما أوحى ففرض عليَّ خمسين صلاة في كل يومٍ وليلة ، فنزلت إلى موسى  فقال : ما فرض ربك على أمتك ؟ قلتُ : خمسين صلاة . قال : ارجع إلى ربك ، فاسأله التخفيف ، فإن أمتك لا يطيقون ذلك ، فإني قد بلوتُ بني إسرائيل وخبرتُهم . قال : فرجعت إلى ربي فقلت : يا رب ! خفف على أمتي ، فحط عني خمساً ، فرجعت إلى موسى فقلتُ : حط عني خمساً ، قال : إن أمتك لا يطيقون ذلك فارجع إلى ربك فاسأله التخفيف . قال : فلم أزل أرجع بين ربي تبارك وتعالى وبين موسى  حتى قال : يا محمد ! إنهن خمسُ صلواتٍ كل يومٍ وليلةٍ ، لكل صلاةٍ عشرٌ ، فذلك خمسون صلاةً …)

اقرأ أيضا: اذاعة مدرسية عن النظافة

حكمة عن الصلاة:

الصلاة

حان الآن موعد الحكمة، ومنها نتعرف على ما يحمينا من عثرات الحياة، ونواجهها بكل شجاعة وأمل وقوة ورغبة في التقرب إلى الله؛ ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب/ ………..

“الصلاة تجعل لسان الإنسان رطب دائماً من ذكر الله، “فرض الله سبحانه وتعالى” علي العباد الصلاة وهي خمسة فروض، وكل فرض يجب أن يتطهر من أجله الإنسان، الصلاة هي مقابلة العباد “لربنا عز وجل”

دعاء عن الصلاة:

الدعاء

الدعاء هو الطريق الذي نلجأ من خلاله إلى الله سبحانه وتعالى. والآن نترككم مع فقرة الدعاء ويقدمها لكم الطالب/ ………….

اللهم اهدِ تارك الصلاة، اللهمَّ اجعلْهُ هاديًا مهدِيًّا، اللهمَّ اشرَحْ صدرَهُ للحَقِّ، اللهمَّ وفِّقْهُ، اللهمَّ خُذْ بِناصيتِهِ إلى البِرِّ والتَّقوى، اللهمَّ رُدَّهُ إليكَ ردًّا جميلًا .

هل تعلم اذاعة مدرسية عن الصلاة:

في هذه الفقرة نتعلم معلومات مهمة معًا ، تنقلنا إلى عالم آخر ونتعرف على إنجازات وصعوبات وتحديات التي واجهوها في الوصول إلى ما يطمحون إليه ، إنه أمر رائع حقًا ، وهذه الفقرة؛ يقدمها الطالب / ……………….

الصلاة أول ما يحاسب عنه العبد يوم القيامة؛ فإن قُبلت قُبل سائر العمل، وإن رُدَّت رُد.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع

Show Buttons
Hide Buttons